كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    كاظم الساهر والموديل في الكليبات

    شاطر
    avatar
    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    كاظم الساهر والموديل في الكليبات

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الأربعاء يناير 12, 2011 1:23 am



    نجوم الدراما السورية... "موديل" في الكليبات
    ياسر المصري



    يحاول المطربون العرب دوماً البحث عن أفكار جديدة لأغانيهم المصوّرة. ويبدو أنّ عنصر "الموديل" في الكليب أمر مهم بالنسبة إلى المطرب أو المغنية. لذلك يقوم مخرج أي كليب بعرض أشخاص كـ "موديلز" على المطربين ليختاروا واحداً يشاركهم هذا الفيلم القصير. لكن بعضهم فضّل أن يكون شريكه في الكليب من نجوم الشاشة الصغيرة. بهذه الطريقة، يستفيد المغني من صورة الممثل الذي سيظهر معه في "الكليب"، ويكسب شعبية مضاعفة، إضافةً إلى إتقان في أداء فكرة المخرج وتجسيدها.

    ولعل هاني شاكر يُعد من أوائل الفنانين الذين استعانوا بنجوم الدراما والسينما في تنفيذ أغنياته المصوّرة التي غالباً ما تتوافق أفكارها مع كلماتها. كان ذلك من خلال كليب "ولا كان بأمري" الذي شاركته فيه الممثلة حنان ترك بدور راقصة الباليه، وكانت في بداية مسيرتها الفنية.

    أما في سوريا، فقد استعان الكثير من المطربين والمطربات بنجوم ونجمات الدراما السورية ليشاركوهم الفيديو كليب. وكان باسم ياخور أول الممثلين السوريين الذين أقدموا على هذه الخطوة. هكذا، شارك في كليب "ما بقاش أنا" للمطربة السورية أصالة، فنجح ولمع نجمه في تلك الفترة. ثم كرّر التجربة مع المطرب الشعبي علي الديك من خلال أغنية "حسنا" حيث جسّد بعضاً من ملامح شخصيته الكوميدية.

    ومن بين النجمات اللواتي قبلن الظهور في كليبات نجوم الغناء سلاف فواخرجي التي شاركت العراقي كاظم الساهر أغنيته "أني حبك".
    وحظي الكليب بنجاح مع مشاركة فواخرجي التي كانت الممثلة الثانية التي اختارها الساهر لتشاركه تصوير كليبه بعد حنان ترك.

    أما الممثلة جيني أسبر فما كانت لتقبل الظهور في "كليبات النجوم" لولا أنّها ستقف إلى جانب فارس الغناء العربي عاصي الحلاني. هكذا،
    جسّدت دور "حبيبة الحلاني" في كليب "بارودتي".

    ويبدو أنّ نجاح شخصيات مسلسل "باب الحارة" استهوى الكثير من نجوم ونجمات الغناء في العالم العربي ليشاركوهم أغنياتهم المصورة.
    وكان الممثل وائل شرف الذي اشتهر بشخصية "معتز"، بطلاً في كليب "وافترقنا" لفضل شاكر. وهذا ما رسخ نجومية وائل في العالم العربي.

    أما المغنية اللبنانية نجوى سلطان فقد اختارت الممثل ميلاد يوسف الذي جسد شخصية "عصام" في "باب الحارة" ليشاركها أغنيتها الجديدة "أبو سمرة". إلا أنّ يوسف لم يقبل العرض لأسباب فنية تتعلق بالأغنية نفسها. وتكرر الموقف نفسه مع مصطفى الخاني الذي اشتهر بشخصية "النمس". إذ تلقى عرضاً من المخرج فادي حداد والمطرب فارس كرم ليشاركه تصوير أغنية "الأركيلة"، إلا أنّ النمس وضع شروطاً لم يقبل بها كرم، فألغيت الفكرة.

    من بين الممثلين السوريين الذين شاركوا نجوم الغناء كليباتهم مديحة كنيفاتي التي وقفت أمام رضا في كليب "عدى العمر" وكليب أغنية "نسيت النوم". كما أنّ الممثلة رندة مرعشلي شاركت نجوم الغناء كليباتهم، فكانت بطلة "قربني ليك" لهاني شاكر وكليب "علوش" لعلي الديك.
    كما استعان المغني اللبناني ربيع الأسمر بالممثلة السورية سوزان سكاف في كليب "غلاك".

    أما آخر الممثلين الذين شاركوا نجوم الغناء كليباتهم، فهو قصي خولي الذي شارك نانسي عجرم كليب أغنيتها "ياكثر".
    وكان خولي صرّح في أكثر من مناسبة بأنّ الدور كان يحتاج إلى قدرات تمثيلية. وكان ذلك السبب الأول في موافقته على تأديته.
    أما السبب الثاني فهو وقوفه أمام المطربة التي يحبها!


    المصدر

    function ejs_nodroit() { alert('عذرا يمنع نسخ المواضيع'); return(false); } document.oncontextmenu = ejs_nodroit;


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 1:41 am