كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    كاظم الساهر يختار عنوان البومه الجديد لاتزيدية لوعة ويرد على نقابة الاردنيين

    شاطر
    avatar
    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    كاظم الساهر يختار عنوان البومه الجديد لاتزيدية لوعة ويرد على نقابة الاردنيين

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في السبت يناير 08, 2011 12:07 pm


    كاظم الساهر يختار عنوان البومه الجديد ويرد على نقابة الفنانين الاردنيين




    المدينة نيوز - خاص وحصري - محمود الخطيب:
    اكد الشاعر منذر كريم مدير اعمال الفنان كاظم الساهر في تصريح خاص لـ"المدينة نيوز" ان الدعوة المقامة ضد الفنان كاظم الساهر من قبل نقابة الفنانين الاردنيين، لا تخص الساهر بالدرجة الاولى، وانما تخص ادارة المهرجان، وبين كريم: العقد الموقع مع ادارة مهرجان الاردن على احياء حفل 18 تموز على مسرح جبل القلعة ضمن مهرجان الاردن 2010، ينص في احد بنوده على تحمل ادارة المهرجان لكافة الضرائب المتعلقة بالحفل وتسويتها مع الجهات المختصة، وهذا ما ابلغت به شخصيا نقابة الفنانين الاردنيين، واضاف كريم: هذا البند موجود في عقود جميع الحفلات التي يحييها الفنانون في مختلف المهرجانات.

    "المدينة نيوز".. اتصلت بادارة مهرجان الاردن، للاستيضاح حول الموضوع، فطلبت السكرتاريا الانتظار لاجابة السيد عزام فخر الدين (ننتظر رده حتى الان).

    الى ذلك.. اكد كريم ان البوم ("القيصر" كما يحلو لجمهور الساهر تسميته)، سيكون بمتناول محبيه اعتبارا من ساعات صباح الخميس 20/1/2011، مؤكدا ان الساهر قدم في جديده الغنائي اعمالا موسيقية منوعه، حرص من خلالها على ارضاء كافة الاذواق من خلال تأدية معظم الالوان الموسيقية التي يطالبه الجمهور بها دائما.

    كما كشف كريم ان الساهر استقر اخيرا على عنوان لالبومه الغنائي الذي سيكون باسم قصيدة الشاعر العراقي الراحل الكبير بدر شاكر السياب (لا تزيديه لوعة)، متضمنا ثلاثة عشر عملا غنائيا هي: ("لا تزيديه لوعة - كلمات بدر شاكر السياب"، دلع النساء - كلمات كريم العراقي "، "لماذا بعد؟ - كلمات الدكتورة حنين عمر"، "حيارى يا زمن – كلمات كريم العراقي"، "جالسة لوحدك" و"اثار الزعل" و"ما احبك" – كلمات كاظم الساهر، "الحب – كلمات كاظم السعدي"، "خلاص اليوم – كلمات داوود الغنام" وجميعها من الحان كاظم الساهر، و"ممكن توصلني – كلمات بدر بن عبد المحسن"، و"يا سيدي المحترم – كلمات محمد العبدالله الفيصل" وهي من الحان محمد شفيق، و"مرت على بالي – كلمات حمدان بمن محمد بن راشد ال مكتوم "فزاع" والحان فايز السعيد"، واغنية من الفكلور العراقي "ابو العيون السود" من تراث الفنان داخل حسن، اعداد الكلام كاظم السعدي واعداد اللحن كاظم الساهر، ويلي الاغنية موال من الشعر القديم).

    وكانت نقابة الفنانين الاردنيين سجلت دعوى قضائية ضد الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة المصرية آمال ماهر فضلا عن 25 فنانا اخر، للمطالبة بمستحقات مالية للنقابة، وفقا لنقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب.

    وقال الخطيب في تصريحات صحافية إن النقابة تطالب هؤلاء بنسبة 3% من العقود المبرمة، مقدرا قيمة المبلغ المستحق للنقابة على جميع الفنانين بـ"35" ألف دينار أردني. وقال الخطيب ان لدى نقابة الفنانين الاردنيين قانونا يتم بموجبه استيفاء رسوم ممارسة المهنة من كل فنان يمارس العمل الفني في الاردن بان يقوم بتسديد ما يترتب عليه من التزامات آنية لنقابة الفنانين، وهذا ما هو معمول به في الدول العربية الاخرى.

    واشار الخطيب الى ان النقابة ابلغت مدير اعمال الساهر وبقية الفنانين العرب بالدعاوى المقامة ضدهم، مؤكداً ان التحقيق في القضية مستمر وان المحكمة ستقوم باستدعائهم عند حضورهم للاردن. وكان الساهر احيا حفلا في 18 تموز الماضي، في حين احيت ماهر حفلا في الثلاثين من حزيران الماضي.

    المصدر


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 1:41 am