كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    كاظم الساهر أكد تمسكه بالقصيدة الجزائرية في "دلع النساء وينفي منعه بتونس والأردن

    شاطر
    avatar
    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    كاظم الساهر أكد تمسكه بالقصيدة الجزائرية في "دلع النساء وينفي منعه بتونس والأردن

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الجمعة ديسمبر 31, 2010 7:48 pm


    أكد تمسكه بالقصيدة الجزائرية في "دلع النساء"
    كاظم يغني ألحانا سعودية للمرة الأولى.. وينفي منعه بتونس والأردن


    كاظم الساهر ينفي تأجيل ألبومه لعيد الحب المقبل

    جنة أحمد نورـ mbc.net

    أكد المطرب كاظم الساهر أنه يغني للمرة الأولى أنغام ملحنين سعوديين في ألبومه الجديد، الذي سيتم طرحه في يناير/كانون الثاني المقبل وليس في عيد الحب المقبل.

    وبينما أكد تمسكه بالقصيدة الجزائرية التي يغنيها لأول مرة أيضا في ألبومه الجديد بعنوان "دلع النساء" نفى ما تردد من أنه تم منعه من الغناء في تونس والأردن، بسبب ملاحقات قضائية لمتعهدين يطلبون تعويضا.

    وقال الساهر -في تصريح لـmbc.net - إن غناءه للمرة الأولى أنغام ملحنين سعوديين لكلمات كتبها أمراء سعوديين سيؤدي لنشر الأغنية السعودية إلى كل جماهير العرب من المشرق إلى المغرب.

    ونفى الساهر أن يكون مجاملا في غنائه قصائد سعودية بألحان ملحنين سعوديين، بعد ما كان يرفض الغناء من ألحان غيره من الملحنين في سنوات عمره الفني السابقة.

    وأكد على أن ما جذبه لذلك هو عذوبة هذه الألحان؛ لأنها لملحنين كبار ولهم أسماؤهم على الساحة العربية، كما أن بها ألوانا فنية جديدة.

    ويضم الألبوم الجديد 12 أغنية حتى الآن، بينها أغنية "يا سيدي" كلمات الأمير السعودي محمد الخالد الفيصل و"ممكن توصلني" كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، والأغنيتان من ألحان السعودي محمد شفيق، وأغنية "حبيبتي مرت" من ألحان السعودي فايز السعيد.

    ويضم الألبوم أيضا 3 أغان من تأليف الساهر وهي "ما احبك" و"جالسة لوحدك" و"آثار الزعل"، وقصيدة من كلمات حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشهير بالشيخ "فزاع".

    وتعاون الساهر أيضا في الألبوم من خلال قصيدة الشاعر الكبير نزار قباني "أنت امرأة"، أما قصيدة "الحب" فهي كلمات كريم السعدي، ولكريم العراقي يغني الساهر"دلع النساء" وللشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب "لا تزيدينه لوعة"، أما قصيدة الشاعرة الجزائرية فهي "ماذا بعد" كلمات د. حنين عمر.

    وأكد الساهر تمسكه بالقصيدة الجزائرية في ألبومه، نافيا ما تردد عن أنه استبعدها، مشيرا إلى أنه سيغنيها باللغة العربية الفصحى وليس باللهجة الجزائرية، لأنه يريد الوصول بها لكل الجماهير العربية وليس للشعب الجزائري فقط.

    وأشار إلى أن الألبوم الجديد يعتمد على القصائد، وهو باللغة العربية الفصحى الدارجة في مجتمعنا العربي حتى يفهمها كل مواطن عربي.

    ونفى المطرب العراقي الكبير ما تردد بشأن تأجيل ألبومه إلى أعياد الحب في 14 فبراير المقبل بسبب استبداله لقصائد وإضافة أخرى جديدة جار العمل عليها حاليا، مؤكدا أنه سجل 14 أغنية سيختار من بينها 10 أغنيات في الألبوم الجديد، وأنه سيصدر نهاية شهر يناير/كانون الثاني المقبل، رغم تعطله لبعض الوقت.

    من جانب آخر شدد الساهر على أنه ليس مهددا بالمنع من الغناء في تونس أو الأردن كما تردد من قبل بسبب بعض المتعهدين الذين كانوا يلاحقونه قضائيا في الأردن أو تونس، والذي يطالبون بمنعه من الغناء أو منعه من دخول الأردن أو تونس.

    وأوضح أنه ليست هناك أية أزمات مع أي متعهد عربي في أي مكان بالوطن العربي، مشيرا إلى أنه لا يعمل إلا مع المتعهدين الأصدقاء الذين يقدرونه ولا يثيرون معه أية مشكلات

    المصدر
    </SPAN>


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 27, 2017 6:45 am