كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    كاظم الساهر ولّى زمن الحصريّات وهلال النجوم 2011

    شاطر
    avatar
    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    كاظم الساهر ولّى زمن الحصريّات وهلال النجوم 2011

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 11:11 am

    كاظم الساهر ولّى زمن الحصريّات وهلال النجوم2011

    هناء جلاد -
    كاظم الساهر، وصابر الرباعي، وماجد المهندس، وآمال ماهر... وغيرهم من أبرز نجوم الأغنية العربية، سيعودون إلى التربع على عرش المبيعات في سوق الألبوم...
    لكن في عام 2011. قد يبدو هذا الاستنتاج مستغرباً في ظلّ الركود الذي عاناه هذا القطاع، خلال السنوات الأخيرة. إلا أن نظرة سريعة إلى أرقام وأحداث عام 2010 قد توضح الصورة، إذ يدرك جميع المراقبين والعاملين في الوسط الفني العربي، أنّ التراجع في أرقام المبيعات لم يكن سببه لا انخفاض عدد الفنانين، ولا الأزمة المالية. وكان هذا التراجع نتيجة حتمية لدخول مجموعة كبيرة من “الدخلاء” إلى هذا الوسط، بعد الطفرة الإنتاجية التي ظهرت مطلع الألفية الجديدة. وقد أسهم في انحسار نجم عدد من الفنانين، التزامهم بشركة إنتاج واحدة، تمكّنت خلال السنوات العشر الأخيرة من إبراز الأغنية الخليجية وأهلها، على حساب باقي المغنّين الذين غرقوا في عالم المادة وجنون خدعة النجومية الثابتة.

    وعليه، يبدو أن كل من انضموا إلى قطار الحصرية أُجبروا على إعادة حساباتهم. بينما نجا الذين أدركوا سلفاً أن منظومة الإنتاج الحصري والعشوائي ستصل إلى الاندثار لا محالة، فبقوا خارجها... انطلاقاً من كل ما سبق تصبح قراءة مستقبل الإنتاج الغنائي واضحة أو بالأحرى... نظيفة. هكذا ستكون انطلاقة عجلة الإصدارات في العام المقبل نشيطة ومتسارعة، لكن للنجوم فقط.

    إذاً سيشهد العام الجديد عودة الفنانين «الحقيقيّين» إلى الساحة. والبداية مع ألبوم وردة الجزائرية الذي تأجّل مراراً. وقد تعاونت النجمة الشهيرة في عملها الجديد مع مجموعة من الملحنين، والشعراء اللبنانيين، بينهم مروان خوري في أغنية «أمل». كذلك شارك في الألبوم الملحن والموزع الموسيقي بلال الزين، والشاعر منير بو عساف. ومن زمن العمالقة أيضاً تعود المطربة السورية ميادة الحناوي في ألبوم من إنتاج شركة «عالم الفن» يحمل عنوان «الحكاية باختصار». ويبدو واضحاً أن الحناوي أرادت بث الروح العصرية في أغنياتها من خلال التعاون مع مجموعة من الملحنين والشعراء الشباب ومنهم عمرو مصطفى. إلى جانب وردة وميادة الحناوي، يضع عدد من الفنانين اللمسات الأخيرة على ألبوماتهم التي ستتوالى في الصدور في القريب العاجل.
    ومن أبرز هؤلاء «قيصر الغناء العربي» كاظم الساهر، الذي حضّر مفاجأة في ألبومه الجديد «دلع النساء» وهي تعاونه مع الملحن والمغني الإماراتي فايز السعيد،
    إلّا أن المغني العراقي ماجد المهندس كان الأسرع في إطلاق أولى أغنيات ألبومه المقبل خلال ظهوره الأخير في برنامج «نجم الخليج» الذي عرضته قناة «دبي».

    من جهته، يصرّ صابر الرباعي على تسليم النسخة الكاملة من شريطه الغنائي الجديد الى الشركة المنتجة في الوقت المحدّد رغم المشاكل الشخصية التي يعانيها، وآخرها انتشار خبر طلاقه. وكان الرباعي قد سجل في مصر مجموعة من أغنيات الألبوم التي تعاون على إنجاز بعض منها مع الملحن وليد سعد، والشاعر أيمن بهجت قمر.

    أما آمال ماهر، فقد حضرت إلى لبنان لإعداد صور ألبومها الجديد «قبل منك»، الذي يصدر عن شركة «عالم الفن». وفيما يتردّد أن خلافات كبيرة وتّرت العلاقة بين نوال الزغبي وشركة «ميلودي»، فإن ألبوم النجمة اللبنانية سيبصر النور قريباً. مع العلم أنّ هذا التعاون هو الأول بين صاحبة «مندم عليك» وشركة «ميلودي». وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الشركة المصرية لا تزال تعمل على الترويج المسبق لألبوم رامي عياش الجديد «غرامي عياش».

    وتنضم الى لائحة الأشرطة الغنائية المنجزة ألبومات كل من المغنية اللبنانية يارا، التي أطلقت العام الماضي ألبوماً خليجياً بعنوان «لآلئ خليجية»، وآخر بعنوان “صباحك خير” للمغنية الكويتية شمس الغائبة عن ساحة الإنتاج الفني منذ فترة طويلة، والنجمة هيفا وهبي، التي وعدت جمهورها بألبوم مختلف وجديد يصدر قريباً عن شركة «روتانا».


    في ما سبق، استعرضنا أبرز الأسماء التي ستكون حاضرة بأعمالها الغنائية ضمن الجولة التنافسية المقبلة بين نجوم المغنى. وكان قد سبق هؤلاء عدد من الفنانين الذين غامروا وأطلقوا ألبوماتهم في الأشهر الأخيرة من عام 2010. ومن بين هؤلاء راغب علامة في «سنين رايحة»، وأمل حجازي العائدة بعد غياب في «ويلك من الله»، ونجوى كرم في أغنيتها المنفردة المصوّرة «لشحد حبك». وأتت هذه الأغنية الأخيرة بعد تصريحات لـ«شمس الغنية اللبنانية» تؤكد فيها خروجها من سرب «روتانا للمرئيات والصوتيات».

    المصدر



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 25, 2017 3:07 am