كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    كاظم يغني قصيدة جزائرية للمرة الأولى ويخفي لحن طلال مداح

    شاطر

    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    كاظم يغني قصيدة جزائرية للمرة الأولى ويخفي لحن طلال مداح

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الإثنين ديسمبر 27, 2010 5:52 pm

    نفى وجود خلافات مادية وراء مقاطعته مهرجان الدوحة
    كاظم يغني قصيدة جزائرية للمرة الأولى ويخفي لحن طلال مداح


    كاظم الساهر يطلق ألبومه الجديد بحفلة رأس السنة

    جنة أحمد نور ـ mbc.net


    أكد المطرب كاظم الساهر أنه سيغني لأول مرة قصيدة جزائرية في ألبومه الجديد المزمع طرحه مواكبا لحفلته برأس السنة في بيروت، كاشفا -في الوقت نفسه- عن رفضه غناء لحن اختص به المطرب السعودي الراحل طلال مداح، مؤكدا أنه ما زال يخفي هذا اللحن حتى يعثر على مطرب بنفس إمكانات مداح.

    ونفى الساهر من جانب آخر وجود خلافات مادية حالت بينه وبين مشاركته في مهرجان الدوحة الغنائي العاشر الذي يقاطعه لأول مرة هذا العام منذ انطلاقه قبل 10 سنوات.

    وقال كاظم الساهر -في تصريحات لـmbc.net مشيرا إلى ألبومه الجديد- "إنه يضم عديدا من القصائد لأمراء وشعراء سعوديين على رأسهم الأمير بدر بن عبد المحسن والأمير عبد الله الفيصل، إلى جانب الشاعر التونسي الكبير بدر شاكر السياب، وأيضا كلا من كريم العراقي وأسعد الغريري وكاظم السعدي وداود الغنام.

    ومن المفاجآت، أشار لغنائه لأول مرة قصيدة جزائرية بعنوان "ماذا بعد" كتبها الشاعر الجزائري د. حنين عمر. وعن سبب اختياره القصيدة الجزائرية، قال "لأن كلام القصيدة فرض نفسه وهي من أفضل القصائد التي أقدمها في هذا الألبوم"، وتابع "أقدم هذه القصيدة هدية للجمهور الجزائري".

    ووعد كاظم بمفاجأة أخرى هي غناؤه قصيدة جديدة يطلقها لأول مرة من أشعار السوري الراحل نزار قباني.

    ونفى المطرب العراقي الشهير بلقب "القيصر" ما يتردد عن وجود خلافات بينه وبين بعض الشعراء العراقيين، وقال "إنه طوال عمره الفني لم يجامل أحدا من الشعراء على حساب اختياراته لكلمات القصائد والأغنيات التي ألحنها وأصدح بها".

    وفي هذا السياق، كشف كاظم عن احتفاظه بلحن منذ سنوات كان سيهديه إلى المطرب السعودي الراحل طلال مداح، وأكد أنه يرفض أن يغنيه ويرفض أيضا أن يمنحه لأي مطرب، مبررا ذلك بقوله "لم أتخيل أحدا غير طلال مداح يغنيه".

    وأكد القيصر أنه يخبئ هذا اللحن ويحتفظ به ذكرى لنفسه، غير أنه عاد واستدرك قائلا: "لو وجدت المطرب الذي لديه إمكانيات وأسلوب طلال مداح سأمنحه اللحن".

    وفيما يتعلق بعدم مشاركته في مهرجان الدوحة الغنائي للمرة الأولى منذ انطلاقه قبل 10 أعوام، قال "لم أكن أنا السبب ولكن إدارة المهرجان لم تتحدث معي بشأن المشاركة".

    ونفى كاظم "أن تكون هناك خلافات مادية بشأن الأجر، أو رغبته في إحياء حفل الختام هو السبب في مقاطعة مهرجان الدوحة الغنائي. وأعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق أنه تم تحديد فنان العرب محمد عبده، والمطربة التونسية لطيفة لإحياء حفل الختام بالمهرجان، والذي سيتزامن مع رأس السنة في 31 ديسمبر الجاري.

    المصدر


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 22, 2017 3:44 am