كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    مها القيم: اذاً ستمسي بلا كاظم حكايات جمهوره

    شاطر
    avatar
    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    مها القيم: اذاً ستمسي بلا كاظم حكايات جمهوره

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 6:56 pm

    اذاً ستمسي بلا كاظم حكايات جمهوره


    الكاتب مها القيم

    القيصر كاظم الساهر فنان الملايين ، جمهوره اكبر جمهور في العالم العربي ، سمعنا و مازلنا نسمع مثل هذه العبارات في الصحف و البرامج التلفزيونية ، مبيعات البوماته اكثر من اي فنان عربي و حيث يحضر عدد كبير من الجماهير في حفلاته و ليس في العالم العربي وحسب وانما بكل العالم، لكن ماذا عن عالم الانترنت؟ هل القيصر يمتلك اكبر جمهور بين فناني العرب
    في عالم الانترنت؟




    الانترنت في عصرنا اصبح عنصر حياتي لا يمكن تجاهله ، الصحافة و المحللون و حتى السياسيون يعتمدون على الانترنت في كثير من الامور ،كثير من المحللين يعتقدوا ان احدى اسباب فوز الرئيس باراك اوباما في الانتخابات الرئاسية ، هو استخدامه الذكي للانترنت و حملته الوسيعة في شبكة فيس بوك مما ادى الى كسب عدد كبير من الاصوات.هذا يعني اننا لانستطيع ان ننكر دور فيس بوك في الانترنت!




    في احصائيات نشرتها مؤخراً موقع "جود نيوز فور مي" عن اكبر فناني العرب جماهيرياً حسب صفحاتهم على الفيس بوك، الكبيرة فيروز احتلت المركز الاول ، نانسي عجرم المركز الثاني ، عمرو دياب المركز الثالث ، ميريام فارس المركز الرابع ، كاظم الساهر المركز الخامس.




    مهلاً ! ..




    ميريام فارس في المركز الرابع و قيصر الغناء العربي و سفير الاغنية العراقية كاظم الساهر في المركز الخامس؟ هل مضى اكثر من 10 سنوات من حضور ميريام فارس في الساحة الغنائية؟ هل فنها و انجازاتها اكبر من انجازات كاظم الساهر؟ (مع احترامي لميريام فارس و محبيها) ، ماذا جرى؟ هل هنالك خطأ ما ؟ .. لا طبعا ، راجعت صفحات كل هولاء الفنانين في الفيس بوك ، الاحصائيات صحيحة و موقع فيس بوك لا يقبل تزوير باي شكل!
    ما هو السبب؟ هل الناس او كاظم الساهر ؟





    برأيي السببين ، معظم عشاق القيصر (اؤكد على كلمة عشاق و ليس المحبين) الذين تزامنت اجيالهم مع اغاني كاظم،ترعرعوا وكبروا و تربوا بمدرسة الساهر اصبحوا الان بين 22 سنة لـ 30-35 سنة ، جيل مختلف عن قبله و بعده ، انا منذ عام 2002 مع الساهريين في الانترنت ، بداية من الموقع الرسمي لكاظم الساهر في عام 2002 الذي تم اغلاقه من قبل كاظم وبعد 6 اشهر من استئنافه، حتى يومنا هذا ، في زمن ميريام فارس و امثالها لم يكونوا او حتى يعرفوا ان يمسكوا المايك عالمسرح بينما كاظم كان يملك عدد كبير من الجمهور في الانترنت ، الجيلالذي اتكلم عنه عنه كان بين 16 لــ 25 سنة . اتذكر قبل 8 سنين كاظم الساهر و جورج وسوف كانوا اكبر منافسين في عالم الانترنت ، جمهور الساهر رافقه في الانترنت خلال هذه السنوات، كتب مقالات قوية جدا في المواقع و الصحف عن القيصر ، دافعوا عنه مقابل كل الهجوم الذي تعرض له في الصحافة و باقي الفنانين ، صوّت له باكـبر استفتاءات العالمية و العربية . جمهور حقيقي مختلف تماما عن غيره!




    لكن ماذا جرى خلال السنتين الماضيين؟ لا نرى جمهور القيصر كالسابق! اين اختفوا؟ لماذا يمروا مرور الكرام فقط مقابل الاستفتاءات و الهجوم العنيفة و المقالات و.. . الآن في استفتاء موقع الرأي نيوز ميريام عطالله في المركز الاول و القيصر في المركز الثاني بفارق 1000 صوت و اكثر! كم بالمية من الناس الذين تعرفوا على ميريام عطالله مقابل ما يسبقه جمهور القيصر؟ رغم ان تم الاعلان عن الاستفتاء بجميع المواقع الساهرية و صفحات الفيس بوك ، نفترض ان في تزوير في الاستفتاء (رغم ان القيصر السنة الماضية احتل المركز الاول في هذا الاستفتاء) .. ماذا عن الفيس بوك؟ هل حقاً جمهور ميريام فارس و غيرها اكثر من كاظم الساهر ؟




    سارشرح لكم وجهة نظري


    الجيل الذي تكلمنا عنه اصبح في مرحلة خطيرة بعمره ، اذا قبل 8 سنين كان في الثانوية او في الجامعة ، الان نصفهم اصبحوا زوج ، زوجة ، أم او أب و النصف الثاني بعضهم موظف بفلان شركة و عنده مسؤليات كبيرة و بعضهم غريق في قصص الحب و مشاكله! .. هكذا جمهور الساهر في الانترنت اصبحت اولوياته و اهتماماته مختلفة و ابتعد عن عالم الساهر في الانترنت . اعرف شخص من تقريبا 6-7 سنين ، كان ساهري اكثر مني ، حد الجنون تقريباً ، كان مكتبة ساهرية عظيمة و يكتب مقالات قوية جدااا عن الساهر و اعماله، قبل 4 سنين تزوج و الان ابنه الكبير 3 سنين عمره ، من كم سنة و خاصة بعد ولادة ابنه ، لا يعرف شي عن الساهر ابداااااااا ، يتفاجأة بالبومه الجديد حين تجوله في الاسواق !!! .. البعض الاخر اصاب بنوع من الاحباط بسبب بعض قرارات كاظم في السنين الاخيرة مثل غناءه من الحان غيره رغم عدم موافقة جمهوره او عدم غناء الساهر باللون المصري و احياء حفلات بمصر رغم اصرار جمهوره المصري.




    اما الجيل الذي بعدهم يعني الجيل الجديد ، مع حبي و احترامي الكبير لهم لكن حبهم للقيصر مختلف تماما عن الجيل القديم ، بمعنى اخر اذا سمينا الجيل القديم عشاق الساهر فـ الجيل الجديد محبي الساهر ! (اتكلم بشكل عام ، طبعا يوجد استثناء) لأن زمانهم مختلف تماما ، هم فتحوا عيونهم على نانسي و تامر و ... ، لا نرى نقد صغير عن الساهر من الجيل الجديد ، في جولة سريعة بمنتديات الساهر تلاحظ ان معظمهم مهتمين باللعاب و المسابقات ، ( اهدي وردة لـ بعدك ، مواضيع كهذا ) ، قليلا جدا يشاركون في النقد لأن برأيي يسمعوا الاغاني فقط يعني سماع و ليس استماع ! .. الجيل القديم عدد كبير منهم اعتزلوا و مكتفين بشراء الالبومات و حضور الحفلات و للاسف الجيل الجديد لم يسنطع ان يحتل مكانهم و لا نص مكانهم!!!


    كذلك في الفيس بوك ، الفيس بوك للاسف (مع احترامي لعشاق الفيس بوك) لكنه مناسب للكسولين ، موضوع مهم جدا جدا جدا ينزل بصفحات القيصر في الفيس بوك لكن الساهريين يكتفوا بـ لايك بسيط ، يعبروا عن وجهة نظرهم بـ لايك فقط !!! و اللي عايز يعبّر اكثر و اكثر يكتب "شكرااااا"



    هل هذا كافي برأيكم؟؟



    نفس الشي حدث مع جورج وسوف سلطان الطرب ، اين جمهور ابو وديع الآن؟ زمااااااان جمهوره كان اكبر منافس لجمهور الساهر في الاستفتاءات .. الان هل ترى جورج وسوف في الاستفتاءات؟ وقت اتذكر عظمة جمهور ابو وديع في النت قبل اكثر من 5 سنين فورا يخطر على بالي اغنيته "صــابر و راضي"




    هل يتكرر نفس السيناريو مع القيصر؟ هل ياتي يوم و جمهور الساهر في النت يقول "اذاً ستمسي بلا كاظم حكاياتي" و كل واحد ينسى كاظم و يركض وراء همومه و يكتفي بشراء الالبوم فقط؟



    المصدر


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 27, 2017 10:09 am