كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    أسماء المنور أخذت حقها من كاظم

    شاطر

    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    أسماء المنور أخذت حقها من كاظم

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 6:50 pm


    أسماء المنور أخذت حقها من كاظم


    صدر ألبوم الفنانة المغربية أسماء المنور الجديد "روح أسماء المنور2010" عن شركة "روتانا". وهو ألبوم خليجي مغربي يتكوّن من 15 أغنية تعاونت فيه مع كبار الملحنيين والشعراء. وتزامن صدور ألبومها مع تكريمها في مهرجان بيروت الذي أقيم منذ أقل من شهر. وأعربت أسماء التي حضرت برفقة زوجها عن سعادتها بحصولها على هذا التكريم تزامناً مع صدور ألبومها.




    في حوار لـ "أنا زهرة"، نفت أسماء أن يكون سبب تأخر ألبومها الثاني ناتجاً عن إهمال من "روتانا" أو عدم اهتمام، وأضافت: "ليس شرطاً أن يصدر الفنان ألبوماً كل سنة. في ألبومي، عملنا بطريقة صحيحة وبجهد. فالألبوم يتضمن 15 أغنية من أصل عشرين. ولا أعتقد أنّ هذا العدد يمكن إنجازه في سنة أو سنتين. أضف إلى ذلك أنّ العمل جرى بين دول عدة، من مصر والسعودية إلى الكويت وفرنسا ولندن. وكنا نعمل بكل راحة من أجل أن يكون الانتقاء دقيقاً جداً، وهذا ما استلزم وقتاً أطول. وعموماً "كل شيء في وقته حلو"".




    أما عن سبب اختيارها هذا العنوان، فأجابت: "في كل عمل أنجزه، أضع شيئاً من روحي. وحاولت أن أعطي في هذا الألبوم أكبر قدر من روحي، وخصوصاً أنّي عملت مع فريق كبير ومميز سواء من الشعراء أو الملحنين، ويوجد فيه من روحي الشيء الكثير". وأضافت: "لا علاقة لأغنية "روح" الموجوة في الألبوم بالعنوان، بل هي روحي أنا، أسماء المنور".




    وعما إذا كان لجوء الفنانين إلى إصدار ألبومات خليجية يعود إلى سبب مادي، قالت إنّها لا تحب تصنيف الأغاني بين خليجية ومصرية ومغربية لأنها في النهاية أغنية عربية. وأضافت: "بالنسبة إليّ، كان الاتفاق منذ البداية مع الأستاذ سالم الهندي أن أصدر ألبوماً مصرياً ثم آخر خليجياً، وإن كان لدي النية في إصدار ألبوم منوع يحوي كل اللهجات. لكن كان هناك اتفاق بيني وبين الشركة. وأحترم سياسة "روتانا". وليس وراء إصداري ألبوماً خليجياً أي هدف سوى فني بحت".




    أسماء التي قدمت العام الماضي دويتو "المحكمة" مع الفنان كاظم الساهر، وحقق نجاحاً كبيراً، انتقدها بعضهم على هذا التعاون على اعتباره لم يعطِ لأسماء مساحة كبيرة فيه. لكنّها دافعت عن ذلك قائلة: "هذه أول مرة أسمع بهذا. أنا والحمد لله من المحيط إلى الخليج، أسمع أنّه تم تقديم دويتو رائع جداً تطرق إلى موضوع مهم كتبه الرائع كريم العراقي وهو خطوة ثانية بعد "اشكو أياما" حكى عن المرأة بشكل رائع، وكان لدي جزء كبير فيه. وقالها أكثر من مرة الفنان كاظم. وكان كريماً جداً معي، ومنحني مساحة كبيرة بما أنّ الشكوى للمرأة. وأخذت حقي وزيادة في "المحكمة" وعبّرت عنه بكل جوارحي".


    وردّت أسماء على انتقاد الصحافة الخليجية لها بعد تصريحاتها في الكويت حين اعتبرت أن دويتو "المحكمة" بداية انطلاقتها متجاهلة دعم الفنان السعودي راشد الماجد لها ومساهمته الكبيرة في تعريف الجمهور الخليجي والعربي بها. وكان ذلك بعدما اشتركا في أداء أغنية "خاينة". وقالت: "أنا دائماً أقول إنّه في سنة واحدة غنيت مع اثنين من كبار الفنانين هما الفنان راشد الماجد الصديق والأخ الذي أعتز بصداقته، والفنان الكبير كاظم الساهر. قدمنا مواضيع تهم المرأة، هي المرأة الخائنة والمرأة المهضوم حقها في البيت". وأضافت: "هذا كلام لا أعيره اهتماماً. على العكس، أنا في سنة وحدة قدمت عملين مع فنانين أعتز بهما. ثم جاء ألبومي والآن التكريم". وأضافت: "أي كلام تسمعينه "مش صح". وأنا عندما أتكلم مع جمهور الفنان كاظم، لا يعني أني لا أتحدث عن أشياء ثانية. فجمهور كاظم كبير ومهم وراقٍ مثل كاظم وكذلك جمهور الفنان راشد الماجد. وإذا وصل كلامي إلى الاثنين، فهذا شي مهم".




    يذكر أنّ الفنانة أسماء اختارت من ألبومها أغنيتين هما "ويل" و"أبشرك"، وسيتم تصويرهما مع المخرج محمد جمعة بين تركيا وأوكرانيا.


    المصدر
    http://www.anazahra.com/celebrity/news/article-


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 24, 2017 7:09 pm