كل عام والجميع باالف خير تم افتتاح الموقع فى يوم 7/1/2010 مبروك للجميع


    تغطية صحفية عن تعاون القيصر مع بدر شاكر سياب والالبوم الجديد

    شاطر
    avatar
    التحدى الكاظمى
    النشاط الحالى
    النشاط الحالى

    الموقع : كل منتديات كاظم الساهر
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    تغطية صحفية عن تعاون القيصر مع بدر شاكر سياب والالبوم الجديد

    مُساهمة من طرف التحدى الكاظمى في الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:21 am


    (قصيدة الشاعر بدر شاكر السياب (لاتزيديني لوعة)(سيقدمها الفنان كاظم الساهر )
    تستعد فرقة السريان للسينما والمسرح للمشاركة في مهرجان المسرح الجامعي في مدينة طنجة المغربية مطلع كانون الاول المقبل من خلال عرض مسرحي بعنوان ريمونت كونترول.
    وقال مدير الفرقة عماد نوري،ان "هذه هي المرة الاولى التي تشارك فيها الفرقة في مهرجان دولي خارج العراق رغم المشاركات العديدة داخل العراق.

    وأوضح ان "العمل الذي ستشارك به الفرقة، من تأليف وإخراج عباس عبد الغني،"و اشار الى أن "موضوعة المسرحية تتحدث عن المعاناة التي تحيط بالفرد العراقي بعد التغيير السياسي الذي حصل في عام 2003 وما تبع ذلك من انفلات أمني".
    وأضاف نوري ان "معظم عناصر الفرقة هم من مسيحيي سهل نينوى الذين يحملون شهادات أكاديمية في الفن المسرحي.
     قال مدير المسرح الوطني،، أنه تقرر تأجيل موعد افتتاح مبنى المسرح الوطني إلى الخميس المقبل بعد أن كان مقررا افتتاحه مساء امس بسبب عدم اكتمال أعمال الصيانة.
    وقال جبار جودي أنه "سيتم افتتاح مبنى المسرح الوطني مساء الخميس المقبل، وذلك بعد أعمال الصيانة التي طرأت على البناية بصورة كاملة"، مبينا انه "كان من المقرر أن يفتتح اليوم لكن لأسباب فنية تم تأجيله إلى غير موعده".
    وأوضح جودي أن "حفل الافتتاح سيبدأ مساء الخميس بمشاركة فرقة الفنون الشعبية في بغداد والفرقة الشعبية للفنون البصرية، فضلاً عن إقامة معرض صور فوتوغرافي للمصور علي عيسى يضم صورا عن دائرة السينما والمسرح".
    وبين ان "قاعات المسرح الوطني ستكون جاهزة أمام العروض المسرحية والفعاليات والمهرجانات المقبلة".

     صدرت ببغداد سيرة توثق حياة الاديب و الشاعر و السياسي العراقي مير بصري، في كتاب من تأليف الباحثة فاتن محيي محسن، عن دار ميزوبوتاميا، تناولت فيه تراثه على مدى ثلاثة فصول بواقع 270 صفحة من القطع الكبير الجوانب السياسية و الفكرية والثقافية عنونته بـ"مير بصري.. سيرة و تراث"..
    وقال مدير دار ميزوبوتاميا مازن لطيف ان " الكتاب عبارة عن اطروحة ماجستير للباحثة فاتن محيي محسن وقد اتفقت معها كناشر على طبع الكتاب لأنني معجب بشخصية بصري ولأنني اعرف ان لهذا الكتاب جمهوراً كبيراً من المثقفين والادباء داخل وخارج العراق قمنا بطباعته بالاتفاق مع المؤلفة"..
    واضاف لطيف ان " الكتاب هو اول دراسة موضوعية ومنهجية عن الاديب الراحل مير بصري، وكان هدفي من طباعة الكتاب واقولها بصراحة هو إحياء تراثه وشخصيته ليطلع الجيل الجديد على المنجز الكبير والخدمات التي قدمها بصري لبلده العراق"..
    ولفت الى ان " الدكتور صادق السوداني كتب مقدمة للكتاب فيما كتب الدكتور رشيد الخيون شهادة عنه وضعت على غلاف الكتاب الثاني.

    قصيدة الشاعر بدر شاكر الساب (لاتزيديني لوعة)،سيقدمها الفنان كاظم الساهر ضمن البومه الغنائي الجديد وقد قال: انها من أصعب الأغاني التي لحنها على الإطلاق،وساحاول عبرها توظيف مناخ البصرة الذي كتبت فيه الاغنية، وتأديتها ضمن مكانها وأجوائها التعبيرية، ومتعاونا مع الموزع الموسيقي د.فتح الله، لمخاطبة الفولكلور البصري




    ********************

    في ألبوم جديد سيرى النور قريباً

    كاظم الساهر يحتفي ب«السيّاب»..

    ويستعين بألحان فايز السعيد ومحمد شفيق





    الدمام – علي سعيد
    كثيرٌ من العتب العراقي على كاظم الساهر سينتهي.. بعد أن قرر القيصر تقديم قصيدة للشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب؛ ضمن مجموعة ألبومه الغنائي الجديد والذي سوف يصدر قبيل رأس السنة الجديدة.
    السيّاب الذي عُرف كأحد رواد القصيدة الحديثة (التفعيلة) في الأدب العربي؛ يعود إلى الجمهور مجدداً بصوت الساهر ومن خلال قصيدة يقول مطلعها: (لا يزيدهُ لوعةً.. فهو يلقاكِ لينسى لديك بعض الاكتئاب). وكما هو معروف فإن كثيراً من الشعراء والكتاب العراقيين، سجلوا امتعاضهم من عدم غناء الساهر لعمالقة الشعر العربي المعاصر في العراق من محمد مهدي الجواهري مروراً بنازك الملائكة وبلند الحيدري والسيّاب وصولاً إلى سعدي يوسف وآخرين.
    علماً أن محمد عبده غنى واحدة من أشهر روائع السيّاب وهي قصيدة (أنشودة المطر)، الأمر الذي يدفع الجمهور إلى ترقب المقاربة الساهرية لنص الشاعر السيّاب وهو نص ذو رومانسية وحساسية مختلفة عن العوالم «النزارية» التي لطالما اشتغل عليها الساهر موسيقياً.



    بدر شاكر السيّاب


    وطبعا ليس هذا كل شيء، فالساهر الذي انتزع أخيراً، جائزة أفضل مطرب عربي لعام (2010) في مهرجان الأردن؛ يدخل العام الجديد، بألبوم يشارك في تلحينه لأول مرة الملحن الإماراتي فايز السعيد في أغنية من كلمات الشاعر الفزاع. وللمرة الثانية يلحن محمد شفيق للساهر، قصيدة للأمير بدر بن عبد المحسن بعنوان (ممكن توصلني) بعد أن قدم شفيق لحناً عابراً لم يلق أي حضور لدى جمهور الساهر بعنوان (صور) عام 2008.
    كما سيتضمن الألبوم الساهري الجديد، مجموعة أغانٍ ساهرية من بينها الأغنية الشعبية (أبوس الإيد)؛ إلى جانب حضور أشعار كل من: الأمير محمد العبدالله الفيصل في أغنية (يا سيدي) وداود الغنام في (خلاص اليوم) وأسعد الغريري (تعدل يا حبيبي) وكريم العراقي في (دلع النساء) التي ستصور قريباً ومن المرجح أن تكون عنوان ألبوم الساهر (2011).

    جريدة الرياض

    ***************

    الكشف عن تفاصيل ألبوم قيصر الغناء كاظم الساهر

    [center]قرر قيصر الغناء كاظم الساهر تقديم قصيدة من توقيع الشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب ضمن ألبومه الغنائي الجديد المقرر أن يصدر قبل نهاية العام الحالي.



    ويأتي التعاون مع السياب بعد إنتقادات وجهت للساهر بسبب إبتعاده عن الأغنية العراقية، لذا كان التعاون مع أحد رواد القصيدة الحديثة من خلال قصيدة يقول مطلعها:



    "لا يزيدهُ لوعة.. فهو يلقاكِ لينسى لديك بعض الاكتئاب".



    يذكر أن كاظم الساهر يشارك في تلحين أغنيات ألبومه كما يتعاون لأول مرة مع الملحن الإماراتي فايز السعيد في أغنية من كلمات الشاعر فزاع، وللمرة الثانية يلحن محمد شفيق للساهر قصيدة للأمير بدر بن عبد المحسن بعنوان "ممكن توصلني". كما سيتضمن الألبوم الجديد، مجموعة أشعار لكل من الأمير محمد العبدالله الفيصل في أغنية "يا سيدي"، وداود الغنام في "خلاص اليوم" وأسعد الغريري "تعدل يا حبيبي" وكريم العراقي في "دلع النساء" التي ستصور قريباً ومن المرجح أن تكون عنوان البومالساهر 2011.


    المصدر

    **********************

    [center]كاظم الساهر وألبوم جديد




    يتحضّر الفنان كاظم الساهر لإصدار ألبومه الجديد الذي يتعاون فيه للمرة الأولى مع الملحن الإماراتي فايز السعيد في أغنية من كلمات الشاعر الفزاع وللمرة الثانية مع الملحن محمد شفيق في قصيدة «ممكن توصلني» للأمير بدر بن عبد المحسن، كذلك سيتضمن الألبوم أغنية شعبية بعنوان «أبوس الإيد»، إلى جانب قصائد لكل من: الأمير محمد العبدالله الفيصل في أغنية «يا سيدي»، داود الغنام في «خلاص اليوم»، أسعد الغريري في «تعدل يا حبيبي»، كريم العراقي في «دلع النساء» التي تصوّر قريباً ومن المرجح أن تكون عنوان ألبوم الساهر2011


    [/center]
    [/center]


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 1:28 am